دان أشوورث يرد على روابط المدير الرياضي لمانشستر يونايتد


 يبدو أن دان أشورث، المدير الرياضي لنيوكاسل يونايتد، ليس لديه نية كبيرة لترك النادي وسط إشادة كبيرة من غاري نيفيل وتكهنات بأنه قد يتم سرقته من قبل مانشستر يونايتد في نفس الوظيفة بمجرد اكتمال شراء السير جيم راتكليف بنسبة 25٪.


يُنظر إلى أشوورث على نطاق واسع على أنه أحد أفضل المديرين الرياضيين في الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد صنع اسمه في وست بروميتش ألبيون منذ 15 عامًا، قبل أن يتولى مهمة تحويلية كمدير لتطوير النخبة في الاتحاد الإنجليزي ثم لعب دورًا كبيرًا في نمو برايتون وهوف ألبيون.


يبلغ الآن من العمر 52 عامًا، وقد تم تعيينه من قبل نيوكاسل العام الماضي وأشرف على النهضة السريعة للنادي الضخم الجديد من خلال التوظيف الذكي والإنفاق المدروس.


تحدث نيفيل، الذي كان جزءًا من الجهاز الفني لمنتخب إنجلترا عندما كان أشوورث في الاتحاد الإنجليزي، بشكل متوهج عن المدير الرياضي في أعقاب فوز نيوكاسل بكأس كاراباو على مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي، ملمحًا إلى أنه بالضبط نوع الشخص الذي يشبهه نادي أولد ترافورد . البكاء ل.


ونشر نيفيل على وسائل التواصل الاجتماعي في صباح اليوم التالي للمباراة: "في طريقي إلى الجسر الليلة الماضية، اصطدمت بدان أشوورث" . وأضاف: "لقد قام بتحويل هيكل الاتحاد الإنجليزي، وأعد برايتون لهذه الفترة المذهلة من النجاح، وقد بنى الآن أساسًا قويًا للمالكين الجدد في نيوكاسل".


"إنه كفؤ ومؤهل للغاية ويعرف ما يفعله. سيعمل مع مدربه وفريق التوظيف والإدارات الأخرى بشكل متماسك وهادئ. في المباراتين الأخيرتين، لعب مانشستر يونايتد مع فريقين قاما بتثبيت أقسام كرة القدم المناسبة لدعم الفريق على أرض الملعب". ". الملعب وخارجه. العكس تماما لمانشستر يونايتد. ليس لدينا مدير رياضي! "


جلس أشوورث منذ ذلك الحين مع أعضاء صحافة نيوكاسل، وهو يضحك على ما يبدو من الاقتراحات التي قد تغريه بمبادلة تينيسايد بمانشستر، بالإضافة إلى التعهد بشدة بالتزامه بمشروعه المستمر في نيوكاسل.


وقال "هذه هي رؤية نادي كرة القدم" في إشارة إلى تفكيك الأندية الستة الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز. "[الخطة] هي القتال والدخول إلى المراكز الستة الأولى بشكل منتظم والتنافس على الجوائز. أنا سعيد حقًا بالاتجاه الذي يتجه إليه هذا النادي. عندما وافقت على الانضمام، وكان ذلك في فبراير 2022، أعتقد أن نيوكاسل يونايتد كان في المركز 19 في الدوري."


بحلول نهاية العام الأول لأشوورث في المنصب، كان نيوكاسل قد احتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز - وهو أعلى مركز له منذ عام 2003، وحصل على التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة خلال نفس الفترة، ووصل إلى نهائي الكأس الأول منذ 24 عامًا.


وأضاف: "أنا سعيد حقًا، [نيوكاسل] مدينة رائعة ونادي ومشروع رائع. أنا منخرط تمامًا في كل هذه الأشياء واستمتع حقًا بالتحدي".


"لقد رأيت غاري حرفيًا عندما دخل إلى صندوق المديرين [في أولد ترافورد] وكان ينزل إلى النفق. صرخت "مرحبًا!" "وكان هذا كل شيء. لم أجري محادثة مع غاري. لقد كتب بعض الأشياء اللطيفة للغاية. شكرا لك، غاري."


من المتوقع أن يدخل مانشستر يونايتد في هيكل جديد مع السير جيم راتكليف ، الذي سيعتمد على مدخلات الخبراء عبر محفظته الحالية من المشاريع الرياضية الناجحة للغاية. وسيجلس الملياردير البريطاني في لجنة قيادية جديدة على رأس النادي إلى جانب الرئيس المشارك جويل جليزر والمساعد الموثوق به السير ديف برايلسفورد، الذي يشغل بالفعل منصب مدير الرياضة في INEOS.


أقل بقليل من هذا الثلاثي سيكون الرئيس التنفيذي، ريتشارد أرنولد، المسؤول عن إدارة الجانب التجاري للأشياء، والمدير الرياضي الذي لم يتم تحديده بعد لرئاسة عمليات كرة القدم.


ويعد بول ميتشل، الرجل الذي اشتهر ببناء فريقي ساوثهامبتون وتوتنهام لصالح ماوريسيو بوتشيتينو والذي يتمتع بخبرة لاحقة في آر بي لايبزيج وموناكو، مرشحًا بارزًا.